(•̪●)..Funky Arab Offical Forum..(•̪●)

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المنتخب الأمريكي يطيح يالماتادور لأسباني ويتأهل النهائي كأس قارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت حزينه
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 65
العمر : 21
الفأر
تاريخ الميلاد : 22/02/1996
تاريخ التسجيل : 30/06/2009

مُساهمةموضوع: المنتخب الأمريكي يطيح يالماتادور لأسباني ويتأهل النهائي كأس قارات   الثلاثاء يونيو 30, 2009 12:22 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

فجر المنتخب الأمريكي لكرة القدم مفاجأة جديدة في بطولة كأس القارات 2009 المقامة حاليا بجنوب أفريقيا وتأهل إلى الدور النهائي على حساب المنتخب الأسباني بطل أوروبا حيث تغلب عليه 2/صفر مساء أمس الأربعاء في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "فري ستيت" بمدينة بلومفونتين في الدور قبل النهائي للبطولة




وبعد أن فجر مفاجأة من العيار الثقيل وتأهل من المجموعة الثانية إلى الدور قبل النهائي ، أطاح الفريق الأمريكي بالماتادور الأسباني من الدور قبل النهائي وتأهل إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بالبطولة وسيلتقي مع الفائز في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي التي تجمع بين المنتخبين الجنوب أفريقي والبرازيلي في وقت لاحق اليوم الخميس.

وجاءت الهزيمة في مباراة أمس بمثابة صدمة كبيرة للفريق الأسباني الذي سيطر على مجريات اللعب في أغلب فترات المباراة وصنع العديد من الهجمات الخطيرة التي كانت كفيلة بتحقيق فوز كبير خاصة في الشوط الثاني.

واستطاع المنتخب الأمريكي خطف بطاقة التأهل بهدفين في شباك حارس المرمى الأسباني إيكر كاسياس سجلهما جوزي ألتيدور وكلينت ديمبسي في الدقيقتين 27 و74 .

وقطع المنتخب الأمريكي بذلك سلسلة انتصارات المنتخب الأسباني الذي حقق 15 فوزا متتاليا كما ألحق به الهزيمة الأولى بعد 35 مباراة حافظ فيها الفريق الأسباني على سجله خاليا من الهزائم.

وكانت آخر هزيمة للمنتخب الأسباني في مباراة ودية في تشرين ثان/نوفمبر 2006 حيث خسر أمام نظيره الروماني صفر/1 ، وبعدها حافظ على سجله خاليا من الهزائم في 35 مباراة ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم المنتخب البرازيلي الذي حقق هذا الإنجاز في التسعينيات.

وقال بوب برادلي المدير الفني للمنتخب الأمريكي :"كان مجهودا عظيما من الفريق ، والفوز على فريق رائع مثل المنتخب الأسباني يعد انتصارا كبيرا".

وأضاف :"لعبنا بأقصى جدية ممكنة ، وكل لاعب أثبت ولائه للمنتخب. وكان ذلك واضحا".
وقبل إطلاق صافرة بداية المباراة رفع لاعبو المنتخب الأسباني لافتة تحمل عبارة "لا للعنصرية" وتضامن معهم لاعبو المنتخب الأمريكي.

بدأت المباراة بسيطرة ميدانية وضغط هجومي من جانب المنتخب الأسباني لكن محاولاته المبكرة لم تكتمل ، وشن المنتخب الأمريكي هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة الرابعة وحاول جوزي ألتيدور تمرير كرة عرضية داخل منطقة الجزاء لكن كارلوس بويول أحبط المحاولة وأخرج الكرة إلى ضربة ركنية لم تستغل.

وفي الدقيقة الخامسة شن المنتخب الأمريكي هجمة خطيرة لكن حارس المرمى الأسباني إيكر كاسياس خرج في الوقت المناسب وأطاح بالكرة ، ثم حصل النجم الأمريكي لاندون دونوفان على إنذار في الدقيقة الخامسة للخشونة مع تشابي ألونسو.

وواصل المنتخب الأمريكي محاولاته وتلقى تشارلي ديفيز تمريرة عرضية في الدقيقة السابعة وسدد كرة خلفية مزدوجة لكنها مرت بجوار القائم ، وبعد دقيقة واحدة سدد زميله كلينت ديمبسي كرة زاحفة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار العارضة.

ورد المنتخب الأسباني بهجمة في الدقيقة العاشرة وسدد سيسك فابريجاس كرة صاروخية من خارج حدود منطقة الجزاء لكنها مرت فوق العارضة ثم أهدر زميله فيرناندو توريس فرصة ثمينة في الدقيقة 12 عندما تلقى الكرة أمام المرمى لكنه سددها بجوار القائم.

وبعدها انحصر اللعب في وسط الملعب لكن المنتخب الأسباني استعاد محاولاته الهجومية وتلقى توريس تمريرة عرضية في الدقيقة 18 وسدد الكرة بمهارة لكن الحارس الأمريكي تيم هاوارد تصدى لها في الوقت الذي أشار فيه الحكم المساعد لوجود تسلل.

وتوالت الهجمات الأسبانية على المرمى الأمريكي لكن الحذر الدفاعي للفريق الأمريكي شكل عقبة أمام الماتادور الأسباني.
وفي الدقيقة 22 شن المنتخب الأسباني هجمة خطيرة انتهت بتمريرة عرضية رائعة من ألبرت رييرا لكن الكرة لم تجد من يسددها في الشباك الخالية.
وأربك المنتخب الأمريكي حسابات نظيره الأسباني عندما تقدم في الدقيقة 27 حيث تلقى ألتيدور الكرة وهيأها لنفسه متغلبا على الرقابة الدفاعية اللصيقة ثم سددها لترتطم في يد الحارس الأسباني اليمنى قبل أن تسكن الشباك.

وأشهر الحكم الأوروجواني يورج لاريوندا الذي أدار اللقاء ، البطاقة الصفراء لألتيدور لإضاعة الوقت في الاحتفال بالهدف.

وبعدها كثف المنتخب الأسباني هجماته سعيا لإدراك التعادل وكاد أن يسجل في الدقيقة 32 عندما تلقى النجم ديفيد فيا الكرة داخل منطقة الجزاء وراوغ الدفاع بحكمة لكنه سدد الكرة فوق العارضة.
وبدا التوتر شيئا ما على لاعبي أسبانيا وحصل ديفيد كابديفيا على إنذار في الدقيقة 36 للخشونة مع ألتيدور.
لكن المنتخب الأسباني لم يتوقف عن شن الهجمات وشكل الثلاثي تشافي وفابريجاس وتوريس ثلاثي هجوم خطيرا على المرمى الأمريكي.

وأنقذ الدفاع الأمريكي مرماه من أكثر من كرة خطيرة كادت أن تسفر عن هدف التعادل في الشوط الأول ، ومرر ديفيد فيا كرة عرضية متقنة إلى سيرخيو راموس أمام المرمى لكن جاي ديميريت كان له بالمرصاد وأنقذ المنتخب الأمريكي من هدف محقق.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول انطلق توريس وراوغ الدفاع بمهارة ثم سدد كرة رائعة زاحفة لكن الحارس الأمريكي تصدى لها بصعوبة ، لينتهي الشوط الأول بتقدم أمريكا 1/صفر .

وفي الشوط الثاني بدأ المنتخب الأسباني محاولاته الهجومية الجادة منذ الدقيقة الأولى وسدد ديفيد فيا كرة بيسراه تصدى لها هاوارد ببراعة ثم سدد تشابي ألونسو كرة قوية في الدقيقة 48 لكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

ولم يتوقف المنتخب الأسباني عن محاولاته الهجومية وحاصر الفريق الأمريكي في وسط ملعبه لكن الحظ عانده في أكثر من فرصة خطيرة.

وسدد ألبرت رييرا كرة قوية في الدقيقة 54 لكنها مرت بجوار القائم ثم تألق هاوارد في التصدي لكرة خطيرة في الدقيقة 56 .

وواصل الحظ معاندته للمنتخب الأسباني حيث سدد فيا كرة خطيرة في الدقيقة 60 لكنها مرت بجوار القائم مباشرة ، وأطلق فابريجاس "قذيفة" في الدقيقة 63 لكن هاوارد تصدى لها كما تصدى لكرة خطيرة أخرى سددها راموس بعد دقيقة واحدة.

وأجرى فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني أول تبديل في المباراة في الدقيقة 67 حيث دفع باللاعب سانتي كازورلا بدلا من فابريجاس ، ثم دفع بوب برادلي المدير الفني للمنتخب الأمريكي باللاعب بيني فيلابر بدلا من تشارلي ديفيز.

وبدا المنتخب الأمريكي قانعا بالهدف الذي سجله في الشوط الأول واكتفى بالتكتل الدفاعي ولم يشكل أي هجمة خطيرة على المرمى الأسباني طوال 25 دقيقة من الشوط الثاني.

وتلقى المنتخب الأسباني صدمة كبيرة في الدقيقة 74 عندما فاجأه الفريق الأمريكي بالهدف الثاني حيث مرر دونوفان كرة عرضية ارتطمت بقدمي الأسبانيين جيرمانيارد بيكي وسيرخيو راموس قبل أن يسددها ديمبسي في الشباك.

ودفع دل بوسكي باللاعب خوان مانويل ماتا بدلا من رييرا في الدقيقة 77 .
وسدد ديفيد فيا ضربة حرة في الدقيقة 79 ومرت الكرة بين أقدام لاعبي المنتخب الأمريكي لكن الحارس هاوارد تصدى لها بثبات.

ودفع مدرب المنتخب الأمريكي باللاعب كونور كايسي بدلا من ألتيدور في الدقيقة 84 ثم حصل اللاعب الأمريكي مايكل برادلي ، نجل المدرب بوب برادلي ، على البطاقة الحمراء في الدقيقة 87 للخشونة.

ودفع بوب برادلي باللاعب جوناثان بورنستاين بدلا من ديمبسي في الدقيقة 89 لكن الدقائق المتبقية لم تسفر عن جديد لتنتهي المباراة بفوز أمريكا 2/صفر .

وقال ديمبسي لاعب فولهام الإنجليزي عقب المباراة :"لم يكن أحد يتوقع أننا سنفوز الليلة".
وأضاف :"إننا سعداء بهذا الفوز ونعرف أننا يجب أن نعمل بجد للخروج بنتيجة جيدة في النهائي".



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Wi'aam Hammash
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar

عدد المساهمات : 127
العمر : 23
انثى الكلب
تاريخ الميلاد : 18/04/1994
تاريخ التسجيل : 12/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: المنتخب الأمريكي يطيح يالماتادور لأسباني ويتأهل النهائي كأس قارات   الثلاثاء يونيو 30, 2009 12:53 pm

يسلمووووووووووو ع الموضوع الرائع

_________________
الـحـب مـوـوـو لـعـبـة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://funkyarab.com
بنت حزينه
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 65
العمر : 21
الفأر
تاريخ الميلاد : 22/02/1996
تاريخ التسجيل : 30/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: المنتخب الأمريكي يطيح يالماتادور لأسباني ويتأهل النهائي كأس قارات   الأحد يوليو 05, 2009 8:58 am

منوره وئاموو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المنتخب الأمريكي يطيح يالماتادور لأسباني ويتأهل النهائي كأس قارات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(•̪●)..Funky Arab Offical Forum..(•̪●) :: المنتدى الرياضي :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: